18

ماذا لو توقفت الأرض عن الدوران حول الشمس ، وداروا جانباً ، والمزيد من السيناريوهات الشديدة

الأرض هي مكان رائع

ولكنه حساس , حدث توازن مثالي للأحداث

لهذا الكوكب لدعم الحياة

لكن ماذا لو انزلقت الأرض جانبيًا

أو ماذا سيحدث إذا ذاب كل الجليد

نحن نستكشف ما يمكن أن يحدث للأرض في هذه السيناريوهات المتطرفة

بين عشية وضحاها

وهذا ما إذا حدث

في وقت مبكر من تاريخ نظامنا الشمسي

شيء ما غامض طرق علي الأرض

بشكل بسيط خارج محورها

لذا فإننا نميل اليوم إلى 23.5 درجة

ولكن ماذا سيحدث إذا مائلنا أكثر

ماذا لو أن الأرض انحرفت على محورها

حسنا .. فلن يستغرق وقتًا طويلاً

قبل أن تنطلق الفوضى

التي أعقبت واحدة من أهم عواقب

الميل المحوري للأرض

هي المواسم , المواسم تحدث

لأن الميل يشير إلى اماكن مختلفة من الكوكب

نحو الشمس في أوقات مختلفة من السنة

ولكن الميل يعني أيضا أن أجزاء مختلفة من العالم تلقت كميات مختلفة

من أشعة الشمس خلال كل موسم

وهنا يبدأ الميل الأكثر تطرفًا

في التسبب في حدوث مشاكل

الآن خلال فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي

في أقصى الشمال مثل تلقى Luke Diavik Alaska

24ساعة من أشعة الشمس

لمدة 82 يومًا على التوالي

لأن الأرض مائلة بعيدًا بما فيه الكفاية عن محورها

حيث يدور الكوكب على حد سواء ، لا يترك diavik

أشعة الشمس المباشرة

فإن الولايات المتحدة المتجاورة تتلقى 17 ساعة

من ناحية اخري

في اليوم كحد أقصى

يتم تدويره خارج ضوء الشمس أثناء النهار وفي هذه الليلة

ولكن إذا قمنا بإمالة محور الأرض بدرجة أكبر

حتى 90 درجة

ستحصل الولايات المتحدة على أشعة الشمس 24/7

على مدار الساعة لعدة أشهر

ولن تكون الولايات المتحدة وحدها

سيكون نصف الكرة الشمالي بأكمله

هذا في أول الحيوانات سوف تستفيد من الضوء

الإضافي للعثور على المزيد من الطعام وتناوله

تمامًا مثل طيور ألاسكا

التي تغذي فراخها بتغذية إضافية في الصيف

مما يؤدي إلى نمو الأطفال بشكل أسرع

من نظرائهم الجنوبيين

ونمو النبات سوف ينفجر

لأنهم يحصلون على طاقتهم مباشرة من مزارع أشعة الشمس

في شمال ألاسكا

على سبيل المثال ينموون الملفوف

في حجم Rottweilers

في الصيف

ولكن في حين أن الحيوانات والنباتات سوف تزدهر

البشر لن تتطور

لنكون نشيطين أثناء النهار والنوم ليلا

لكن إذا تعرضنا لأشعة الشمس

التي لا تنتهي ، فإن أدمغتنا ستتوقف عن إنتاج

هرمون الميلاتونين

الذي نحتاجه للنوم ليلًا

وقد يؤدي ذلك إلى الاكتئاب والحرمان من النوم

وفي النهاية الحصول على نسخة مزمنة

أشد من هذه أعراض تسمى الاضطراب العاطفي الموسمي

الذي يصيب بالفعل 9 ٪ من سكان ألاسكا

مقارنة ب 6 ٪ فقط من الولايات المتحدة بأكملها

ولكن هذا أقل إثارة للقلق من أن

درجات حرارة الفيضانات في القطب الشمالي

ستزيد أكثر من الضعف إلى 38 درجة مئوية

من 15.5من الدرجات المئوية

هذا أكثر سخونة من درجات الحرارة عند خط الاستواء

اليوم نتيجةً لأن ذوبان الغطاء الجليدي في جرينلاند

سيؤدي إلى ارتفاع منسوب مياه البحر بمقدار 7 أمتار

تقول كل من مدينة ساحلية على الأرضى

وداعًا لنيويورك كوبنهاغن وطوكيو

أن الأمور تزداد سوءًا لأن البحار الأكثر دفئًا

ستحدث أعاصير أقوى وأكثر تكرارًا

تتشكل عندما تتبخر مياه البحر على السطح

ولن يتحسن الطقس عندما يكون الشتاء

يأتي بعد ستة أشهر

بعيدًا عن متناول أشعة الشمس المباشرة لعدة أشهر

في الوقت الذي يصبح فيه نصف الكرة

أكثر برودة من أي شتاء على دوامات قياسية

من الهواء المتجمد تسمى الدوامة القطبية

التي تتبدد عادةً بواسطة الهواء الدافئ في المناطق المدارية

ويمكن أن تنتقل طوال الطريق وصولا

إلى خط الاستواء تخيل العواصف الثلجية

في ولاية فلوريدا و البرازيل و كينيا

وجميع النباتات المزدهرة التي تموت

بسبب قلة الزراعة

تحت أشعة الشمس ستنهار حيث تتداعى النظم الإيكولوجية

وتتراكم الانقراضات الجماعية

وسيكون هناك المزيد من الفيضانات

لأن نصف الكرة الجنوبي يزداد

سوءًا وفي الوقت نفسه القطب الجنوبي هو موطن 90 ٪

من الجليد في العالم ، حيث يرفع

ضوء الشمس الثابت درجة حرارته إلى 38 درجة مئوية من 28 درجة سالبة

درجة ذوبان الجليد المئوية

ورفع مستويات سطح البحر من خلال

ارتفاع 61 مترا وهو ما يقرب من

طول مثل الفيضانات برج بيزا غرينلاند

سيبدو وكأنه بركة في المقارنة

لذلك في كل حين بضع ساعات إضافية

والشمس الصيف سيكون لطيفا

دعونا اترك الفصول الإضافية إلى ألاسكا

وكن سعيدًا لأن الأرض مائلة تمامًا

كما لو كان البشر قد بنوا حضارات

ولكن الحشرات مملوكة للعالم

بعد أن أصبحت جميع الأنواع المعروفة

حشرات

حتى إذا اختفت جميعها فجأة

فلاحظت أنه لم يعد هناك صيف من غناء السيكادا واليرقان والخفقان

لا نحل لتلقيح الخوخ و الكرز و التفاح

أو أشجار اللوز

لا أحد لجعل العسل عالمًا بدون حشرات يعني عالماً به

أرفف بقالة فارغة

لكن ذلك سيكون مجرد بداية لمشكلاتنا

الآن ، من المستحيل

أن نقول بالضبط ما الذي سيحدث لأسفل

ولكن إليك سيناريو أسوأ

ما يمكن أن يحدث إذا اختفت جميع الحشرات

فهناك بعض الحشرات التي يسعد معظم الناس

برؤيتها تتلاشى مثل البعوض الذي يقتلونه مئات الآلاف

من الأشخاص كل عام

عن طريق نقل فيروس غرب النيل

من الملاريا وأمراض أخرى ، لكن إذا اختفوا غدًا

فربما نفتقدهم بالفعل ، فهناك أكثر من

3 آلاف نوع من البعوض على الأرض

وكلها غذاء للطيور ، خفافيش , ضفادع

حيوانات أخرى ، لا يعني المزيد من البعوض

هذه المخلوقات والحيوانات التي تأكلها

قد تصاب بالجوع

وينطبق نفس الشيء على الصراصير المخيفة

وهي وجبة مليئة بالبروتينات للقوارض و الطيور وحتى البشر

في بعض أنحاء العالم

إذا فقدنا جميعًا 4.400 نوع

من النظم الإيكولوجية الكاملة

التي تكافح من أجل البقاء

صدقوا أو لا تصدقوا ، سنواجه مشكلات أسوأ في المستقبل

لأننا سنواجه مشكلة خطيرة

دون أحد أعظم شركات إعادة التدوير في العالم

علمتنا خنفساء الروث التي يراها التاريخ

بالضبط ما يحدث عندما لا يستطيع هؤلاء المخلوقات القيام بعملهم

في عام 1788

قام البريطانيون بتقديم الماشية إلى أستراليا

كانت هذه الأبقار تغمرها أعداد كبيرة

كل واحد لملء خمس ملاعب تنس كل عام

لكن بينما كانت خنافس الروث في بريطانيا تأكل وتحطم

براز البقر. لن تلمس الخنافس الأسترالية الأصلية

هذه الأشياء

أنها تطورت لتتغذى فقط على روث كيسي ليفي جاف

لذلك تراكم روث البقرة

بحلول عام 1960 كانت الماشية قد ملئت

500,000 فدان من المراعي

من الروث وهذا يكفي لتغطية أكثر من نصف جزيرة رود آيلاند

في حين أن القليل منه كبير للأسمدة

هذا المحيط من الروث من شأنه أن يغمر

النباتات مع النيتروجين

مما يجعل من المستحيل على أي شيء أن ينمو

لذلك تخيل لو أن 8,000 نوع من أنواع خنفساء الروث

بالإضافة إلى غيرها من الحشرات الطعام مثل الذباب

اختفت في جميع أنحاء العالم

ستكون الأرض متجذرة كما تعلم

ستنهار غابات الأراضي الزراعية والصحراء جميعها

وستكون الجثث عائمة بها

ترى أن معظم الحيوانات لن تأكل جثث الموتى

حيث تأتي الخنافس التي تأكل اللحم والتي تعرف باسم الخادمات

وغيرها من الحشرات التي تشبه الجثث

في أكثر من 500 نوع من هؤلاء الانواع البشعة

في جميع أنحاء العالم ويلتهمون جسدًا ميتًا

حتى لا يبقى أي شيء سوى العظام

من دونها ، سيكون هناك عدد أقل

من الحراس المتاحين لتنظيف الفوضى

من المؤكد أنه ستظل هناك نسور جائعة والبكتيريا

موجودة للمساعدة ولكن هذا لن يكون

كافياً

حيث يمكن أن ينتهي بنا المطاف في قائمة الحشرات

التي تتضور جوعًا حتى الموت

بينما الغرق في بحر من الروث والجثث

يقول 43 في المائة من الأمريكيين إنهم

متعبين جدا من العمل

لذا فأنت في حالة استنفاد كبير

لبعض التحذيرات التي قد تتخيلها

بشأن البقاء في الفراش إلى الأبد

مهلا ، لقد أصبحت رغبتكم تتحقق

في حصولك على طعام ،والنوم في الفراش

والكثير من الاصوات

تبقي كل شيء تحتاجه حتي لا تنتقل أبدًا مرة أخرى

لكنها لن تستغرق وقتًا طويلاً حتى تدرك أنك

ارتكبت خطأً فادحًا

حيث يقضي الأشخاص أيام الأحد البطيئة أو الأيام المرضية

في الفراش طوال الوقت ولن يكونوا أكثر سوءًا

للارتداء ولكن إذا لم تبدأ في الحركة مرة أخرى بعد

24 ساعة من أول الأشياء التي يجب عليك تغييرها

هي أن جاذبية رئتيك لم تسحبه

إلى وضعه الطبيعي بعد الآن

وبالتالي فإن الجزء السفلي من رئتيك سوف ينهار

وربما لن تشعر بأي شيء آخر ولكن احترس

لأنه من الصعب على المخاط المرور من خلال

تلك الممرات المنهارة

حتى تتمكن من الوقوع في فخ يمكن أن تصيب رئتيك

وتؤدي في النهاية إلى الالتهاب الرئوي

وهذا هو السبب في أن الأطباء يخبرون الأشخاص الذين يجلسون في الفراش

للجلوس اثناء السعال من وقت لآخر

لكنك متورط في تلك الاصوات

بحيث لا تتذكر السعال

خلال أسبوع وتزداد مشاكلك سوءًا

حيث ترى عادةً أن عضلاتك وعظامك

تساعد في دعم وزنك تحت وطأة الجاذبية

لكن الآن بعد أن أصبحت مستلقياً فقد خرجت من العمل

وكما يقول المثل ، إذا لم تستخدمها فإنك تفقده

مقابل انك ستفقد أسبوعًا في السرير

حوالي 1٪ من كثافة عظامك

مما يجعل عظامك أكثر هشاشة

ويسهل كسرها

ولهذا السبب رواد الفضاء الذين يمضون في الغالب شهور

دون ممارسة الجاذبية لمدة ساعتين

على الأقل يوميًا ويحملون الكالسيوم

في نفس الأسبوع الذي تفقد 1٪ من كتلة عضلاتك

خاصةً في مؤخرتي الفخذين والكتفين

والتي لم تعد تستخدمها الآن بشكل طبيعي

تمتص هذه العضلات السكر من دمك

للحصول على الطاقة

ولكن بعد 10 أيام فقط من الراحة في الفراش

تبطئ هذه العملية

النتيجة جميعًا من يمكن أن يتراكم هذا البصل

في مجرى الدم

والنوع 2 يؤدي إلى داء السكري

الأسبوع الثاني ، ويمكنك البدء في تطوير

قرحة سيئة تسمى قرح الفراش

هذه الأشكال عندما تضغط الأجزاء العظمية

من جسمك مثل عظم الفخذ والكاحلين

على نفس المكان لفترة طويلة جدًا

يعمل الضغط المستمر على منع تدفق الدم

مما يؤدي إلى قتل خلايا بشرتك

وإذا لم تكن حريصًا ، فيمكنها حتى اختراق

طبقات من الجلد والأنسجة وتعرض عظامك

وعضلاتك التي تشبه عكس الاسترخاء

بينما تهدر تلك العضلات

بشكل أسرع من أي وقت مضى

بعد اسبوعان

التي فقدت فيها 10٪

من كتلة عضلاتك وهذا يسبب مشكلة جديدة

لأن تقل نسبة الأوكسجين في العضلات

وبالتالي تدفق الدم الذي يحتاجون إليه

بعد شهر في السرير يضخ قلبك

30٪ من الدم لكل نبضة

و مع انخفاض كمية الأكسجين في جسمك

تشعر بالتعب على الرغم من

أنك تستريح لمدة شهر بشكل قوي

وإذا لم تستيقظ في وقت قريب , حسنا

فستجد صعوبة في الاستيقاظ مرة أخرى

أن ستة اشهر ربما تكون سنة

قد تكون ضاعت معظم عضلاتك

وعظامك ضعيفة وهشة للغاية بحيث لا تتحمل وزنك

وقلبك ليس قوياً بما يكفي للقيام بالكثير من العمل

في أي وقت قريب

وفي الوقت نفسه ، فإن عقلك ليس قافلة سعيدة

سواء بعد كل شيء كنت عالقًا

في نفس الغرفة لعدة أشهر

تحدق في نفس الجدران في نفس المكان

على السقف وتتمتع بنفس التجارب

يومًا بعد يوم ، ولا تعد رائعًا للصحة العقلية

أن تقول على الأقل إن دراسة على النساء الحوامل

وجدت أن الراحة في الفراش تزيد من خطر

لإصابة به من القلق والاكتئاب ، وأفادت بعض النساء

عن شعورهن بالعزلة عن السيطرة

وسجنهن ، لذلك لم يكن

الجنة المريحة لمدة عام

من الراحة في الفراش ، ولم يكن هذا الجنة المريحة التي كنا نحلم بها

ولهذا السبب بالضبط يحاول الأطباء رفع مستوى مرضاهم

والمشي بأسرع وقت ممكن في غضون ذلك

يقوم الطاقم الطبي بتحويل الناس

كل ساعتين للحفاظ على قروح الفراش

في وضع حرج وتشجيعهم على القيام بتمارين في الفراش

للحصول على عملهم في القلب والعضلات

لذلك ضع في اعتبارك أنه لا يوجد خطأ في صباح

الأحد الكسول ما دمت مستيقظًا وتتحرك قبل يوم الإثنين

99٪ من جليد الماء العذب

على الأرض في قمة جرينلاند

وأنتاركتيكا

وكل عام يذوب أكثر منه قليلاً في المحيط

عادة ما يستغرق مئات آلاف السنين لكي يذوب كل شيء

لكن ماذا لو حدث شيء

تسبب في ذوبان عالمي هائل بين عشية وضحاها

أثناء نومنا لارتفاع منسوب سطح البحر سيرتفع

بمدن ساحلية ضخمة تبلغ 66 متراً

مثل نيويورك و شانغهاي ولندن

ستغرق في الفيضان الجماعي المروع

ما يصل إلى 40 % من سكان العالم

خارج منازلهم

في حين أن كل هذه الفوضى

التي تحدث فوق سطح الأرض ، يحدث شيء شرير بنفس القدر تحت أي شيء آخر

وهو أن المياه المالحة المرتفعة سوف تتسلل

إلى احتياطيات المياه الجوفية

في المناطق الداخلية مما يجبرها على الوصول إلى مستودعات المياه العذبة

القريبة التي تعرفها

شبكات مياه الشرب وأنظمة التبريد

في محطات توليد الطاقة سوف يتم تدمير كل تلك الطبقات الجوفية

الجليد في غرينلاند والقارة القطبية الجنوبية

ليست جيدة علاوة على ذلك

مصنوع من المياه العذبة

لذلك عندما يذوب هذا حوالي 69 في المئة

من إمدادات المياه العذبة في العالم

الذي يذهب مباشرة إلى المحيطات

سيؤدي هذا إلى إحداث فوضى في التيارات المحيطات لدينا وأنماط الطقس

تأخذ تيار الخليج على سبيل المثال

إنه تيار محيطي قوي

يجلب الهواء الدافئ إلى شمال أوروبا

ويعتمد على المياه المالحة الكثيفة من القطب الشمالي

من أجل العمل ولكن سيؤدي تدفق المياه العذبة

إلى تمييع التيار وقد يضعفه

أو يوقفه تمامًا

دون أن تنخفض درجات حرارة الهواء الدافئ

في شمال أوروبا ، وقد يؤدي ذلك

إلى ظهور عصر جليدي صغير

وفقًا لبعض الخبراء

وهذا ليس أسوأ ما يلقي نظرة على

ما سيحدث ذلك عندما يظل 1٪

من جليد المياه العذبة الذي لا يمثل جزءًا من ذوبان غرينلاند

أو أنتاركتيكا

يذوب جزء من هذا 1٪ في الأنهار الجليدية في المناطق النائية

من الأنهار الجليدية في جبال الهيمالايا على وجه التحديد والذي

يعد أحد أكبر التهديدات بسبب ما يتم احتجازه

داخل مواد كيميائية سامة مثل ثنائي كلورو ثنائي الفينيل

ثلاثي الأسيتيل أو اكتشف علماء DDT

أن الأنهار الجليدية من هذا القبيل

يمكن أن تخزن هذه المواد الكيميائية لعقود

ولكن لأنها إذابة تلك الأنهار الجليدية تطلق الكيماويات

في بحيرات الأنهار ومحميات المياه الجوفية

تسمم كل واحدة بينما يذهب ما تبقى

من 1 ٪ تحت الأرض

في الغالب في التندرا

في القطب الشمالي يسمي ذوبان الجليد

هو مادة عضوية تم تجميدها في الأرض

لمدة تزيد عن سنتين

الآن من أكثر المشاكل إلحاحًا

في ذوبان التربة الباردة هو التسمم بالزئبق

فهناك حوالي 15 مليون

جالون من الزئبق المخزّن في المنطقة الجليدية القطبية الشمالية

تقريبًا مساويةً لمقدار الزئبق

في أي مكان آخر على وجه الأرض

بالإضافة إلى المادة العضوية في التربة الجليدية

هي وجبة لذيذة للكائنات الحية المجهرية

بعد أن تستوعبها جميعًا ، فإنها تفرز اثنين

من أكثر غازات الدفيئة فعالية هناك

ثاني أكسيد الكربون والميثان

يقدر العلماء أن هذا قد يضاعف المستويات الحالية

من الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي

وربما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة العالمية

بمقدار 3.5 درجة مئوية مقارنة باليوم

والتي قد لا تبدو كبيرة

ولكنها تقول وداعًا لهذا العصر الجليدي الأوروبي الاصغر

وحتى الأنهار والبحيرات حول العالم

الذي سوف يتبخر من ارتفاع درجات الحرارة

ويسبب الجفاف والصحراء مثل المناخ

وكل ما بخار الماء الزائد في الغلاف الجوي

سيغذي الفيضانات والأعاصير أكثر تواترا

وأقوى

حتى يكون كل هذا الخط الساحلي الذي أنشئ حديثا

في شرق الولايات المتحدة واحد من آخر الأماكن التي تريد أن تعيش فيها

بدلاً من ذلك سيكون هناك هجرات جماعية إلى كندا

ألاسكا, القطب الشمالي وحتى ما تبقى

من القطب الجنوبي

وأنت على حق ، ربما لن يحدث هذا أبدًا

بعد كل ما يكفي من الجليد في الوقت الحالي

لتغطية قارة بأكملها من أمريكا الشمالية في ورقة

حتى في المرة القادمة تسمع عن حرارة قياسية

سمكها ميل واحد

أو الأعاصير القوية للغاية

على الأقل تعرف أن هذا قد يكون أسوأ

لكن العلماء يقدرون أنه إذا لم نتحرك

وزادت درجات الحرارة العالمية بمقدار درجة مئوية واحدة فقط

فإن آثار تغير المناخ التي نراها بالفعل

لذا يمكن أن يكون الأمر أسوأ

اليوم ستكون لا رجعة فيها

وسيظل إن لم يكن دقيقًا تقريب الأرض

حول الشمس بسرعة 110،000 كم / ساعة

لكن ماذا لو توقفت تمامًا

عن شيء واحد سيكون أمامك شهر واحد فقط

للعيش فيه

أولاً إذا توقفت الأرض بشكل قصير

فستموت فعليًا على الفور

لأنك ستطير على كوكب الأرض و تندفع إلى الفضاء

مثلك وأنت تتقدم إلى الأمام في السيارة عندما ينتقد السائق على المكابح

لكن إذا تباطأت الأرض تدريجيًا

فستعاني بدلاً من ذلك من الموت البطيء ولكن لا يزال مروعًا

لأن الكوكب على وشك أن يصبح حارًا جدًا

تسحب جاذبية الشمس الهائلة

الأرض باتجاهها في نفس الوقت

الذي يحاول فيه الكوكب أن يتحرك بعيدًا في هذا الاتجاه

ويبقينا شد الحبل هذا في المدار

لكن إذا تباطأت الأرض

تنتصر الشمس ونذهب نحو هلاكنا

في الواقع نموذجًا من الجامعة يوضح لنا Colorado

كم من الوقت تستغرق هذه الرحلة الرهيبة

شهرين فقط

في الأسبوع الأول لن تلاحظ الكثير من التغير

حيث يرتفع متوسط ​​درجة الحرارة العالمية إلى أقل من درجة مئوية

وتحوم حول 16 درجة لمدة أسبوع آخر

ولكن كلما اقتربنا سنكون أقوى سحبًا للشمس

وكلما أسرعنا في ذلك ، تتسبب

درجة الحرارة في الارتفاع بشكل كبير

في اليوم الواحد والعشرين من العام ، حيث ستكون درجات الحرارة العالمية

تقفز إلى 35 درجة

أكثر سخونة من يوم متوسط ​​في الصحراء

ومع حرارة الصحراء يأتي الجفاف الصحراوي

الذي يشعل حرائق الغابات

وقتل المحاصيل

الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس قوية للغاية

حيث نحصل على حروق شمس شديدة بعد 15 دقيقة فقط

في الهواء الطلق

في هذه المرحلة ، وسوف تصل أجسامنا أيضًا

إلى الحد الأعلى لتحمل الحرارة

لأي حرارة أكثر سخونة ويمكن أن تؤدي ضربة الشمس

إلى الهذيان أو حتى

حدوث غيبوبة

و خمن , انها تصبح اشد حرارة

أن درجات الحرارة العالمية

تصل إلى 48 درجة مئوية

يكون الجو حارًا مثل يوم صيفي متوسط ​​في وادي الموت

أحد أكثر الأماكن سخونة على وجه الأرض

تموت معظم الطيور والثدييات والحشرات

مثل البروتينات التي تشكل خلاياها تبدأ في

الطهي .. نعم

حتى الصراصير لا يستطيعون تحمل نهاية العالم

إذا أردنا أن نعيش نحن بحاجة إلى بعض الإحصائيات الداخلية

لتكييف الهواء

باستثناء كمية الطاقة التي تحتاجها

لتشغيل ملايين وحدات التكييف في وقت واحد

مما يؤدي إلى القضاء على شبكات الطاقة في جميع أنحاء العالم

مما يؤدي إلى القضاء على شبكات الطاقة في جميع أنحاء العالم

بحلول اليوم 41

لقد مرت الأرض على كوكب الزهرة

الآن الكوكب الثاني من الشمس

وارتفعت درجات الحرارة إلى 66 درجة

ولكن صدقوا أو لا تصدقوا بعض الكائنات التي لا تزال

متمسكة بالحياة مثل ثيرموس أكواتيكوس

البكتيريا التي تعيش في السخانات الساخنة في يلوستون

ولكن بعد أقل من أسبوع

تكون درجات الحرارة ساخنة بدرجة كافية لغلي الماء

و قتل حتى تلك البكتيريا

في اليوم 54 درجة حرارة تتجاوز 160 درجة

وآخر بقايا الحياة على الأرض

تومض بعد فترة وجيزة

من كوكب قاحلة يعبر مدار عطارد

عن الأسبوع الأخير من وجوده الأرض

وهو اول كوكب قريب من الارض

حتى اليوم 65

في اليوم الأخير

الآن ، تمدد جاذبية الشمس الشديدة الكوكب إلى شكل بيضاوي

ويبدأ الصهارة في التسرب عبر القشرة

عند الظهر تقريبًا تمزق الأرض

صخرة سائلة حيث تصل درجات الحرارة

إلى 3800 درجة

كوكبنا ليس أكثر

اندلع جبل تامبورا في إندونيسيا عام 1815

مما أدى إلى مقتل 92 ألف

من الناس

وكان أكبر ثوران في التاريخ المسجل

ومع ذلك كان حجم تامبورا حوالي 1/7 بحجم

صغر بركان كبير

يوجد حوالي عشرة من هذه الوحوش في جميع أنحاء العالم

وآخرها انفجر منذ حوالي 26,500 عام

في نيوزيلندا التي تغطي معظم جزيرتها

في طبقة من الرماد الكثيف

الآن من غير المرجح أن تنفجر إحدى هذه البراكين الفائقة

في أي وقت قريبًا

ناهيك عن الانفجارات المتعددة في وقت واحد

ولكن من أجل الفضول

ما الذي سيحدث إذا كان الجميع اندلعت البراكين العظيمة

في العالم في وقت واحد

ذا انفجر كل بركان كبير

فستجد صعوبة في العثور على مكان آمن

للفرار إليه

لأن كل قارة تقريبًا موطنًا لما لا يقل عن

عن بركان واحد

على سبيل المثال ، يوجد يلوستون في الولايات المتحدة

في غورو غورو في تنزانيا

وتوبا بإندونيسيا

لا يهم أينما كنت بعيدًا

عن الحظ

ولكنك على الأقل ستتلقى تحذيرًا

لأن الأسابيع أو الأشهر التي سبقتها

سترتعش مع الزلازل

ثم يصل اليوم صوت الأرض المحطم

ستكون ميتا لأن شيئًا ما لم يكن صحيحًا

عندما ثار كركواتا

الذي لم يكن قريبًا من حجم البركان الفائق

في عام 1883

وأصدر صوتًا هديرًا بصوت عالٍ سافر الصوت

ما يقرب من 4,800 كيلومتر عبر المحيط الهندي

وحطم النوافذ

واصبح البعض اصماء بسببه

وبما أن أصغر ثوران بركاني من شأنه أن يؤدي إلى ثوران انفجار كركواتوا

فلا يوجد في الحقيقة أي معرفة للضرر الذي قد يسببه

هذا الأمر ولكنه سيكون كارثياً بشكل ملحوظ

ودعونا نقول إنكم محظوظون بما يكفي للبقاء على قيد الحياة

في هذه الموجة الأولى من الدمار بعد ذلك

سيكون الوقت قد حان لإيجاد مأوى تداعيات

لأن هذه الانفجارات الفائقة تضخ مليارات

الأطنان من الزجاج البركاني و الرماد والصخور

وتنتقل لآلاف الأمتار في الهواء

الهواء ليس شيئا , تريد أن يستنشق

أو تكون في طريقها لأن سحابة الرماد هذه لا تنتقل لأعلى فحسب

بل إنها تتسع أيضًا عبر المناظر الطبيعية

وسرعات المقاتلات النفاثة

ستؤدي إلى انهيار المباني الملوثة بإمدادات

المياه وإسقاط أي شبكات كهرباء في طريقها

و سيمتد التداعيات لمئات الكيلومترات

لذا فإن أي مدن قريبة من أحد البركان العظيمة

فورًا كما هي الحال بالنسبة

لأي طائرات تحاول أن تنقل الناس بعيدًا عن الخطر

وتذكر أن الرماد يسافر

عندما انفجرت توبا قبل 74000 عام

فجرت الرياح الرماد على طول الطريق إلى الهند

لذلك إذا انفجرت جميع البراكين الفائقة في وقت واحد

سينتشر الحطام البركاني في جميع أنحاء العالم

عندما ينتهي الثوران ، فستبدأ الكارثة فقط

للأشهر الستة القادمة

حيث سيترك الكثير من الرماد البركاني الفائق

في طبقة الستراتوسفير(طبقة من طبقات الغلاف الجوي) ويمنع أشعة الشمس

التسبب في انخفاض درجات الحرارة العالمية بما يصل إلى

15 درجة مئوية

وهو قريب من الفرق بين الصيف وريو

مقابل أنكوراج ألاسكا

في الواقع ، مجرد حياة جبل تامبورا

بدأ العمل بمفرده في السنة دون صيف

حيث ابتليت فروست وعواصف ثلجية كثيرة

في نصف الكرة الشمالي

بحيث تضاعف البراكين الاثني عشر

أو الفائقة جميعها غبارًا أسود كثيفًا

وستحصل على شتاء بركاني حول العالم

خلال السنوات القليلة المقبلة

الذي لا يستطيع التعامل مع الطقس البارد

سوف يذوب ويموت ويسقط ملايين الأنواع الحيوانية

التي تعيش هناك

وهو على وشك أن يصبح أضعف

أنت تعلم أن القول من المقلاة

الي النار

حسنا , بالإضافة إلى الرماد تلك البراكين تجسد أيضًا

غازات سامة مثل ثاني أكسيد الكبريت

في الغلاف الجوي

وبعد بضع سنوات فقط من انتهاء الشتاء

في النهاية ستبدأ هذه الغازات في الانخفاض

من السماء مع هطول الأمطار الحمضية

عندما ثار البركان المغلق في عام 1783

في أيسلندا ، أمطرت كثيرًا من حمض الكبريتيك

الأراضي الزراعية ومحو نصف جميع الماشية

ي العام المقبل توفي ربع سكان أيسلندا

في المجاعة الناتجة , تخيل ذلك ولكن في كل مكان

ولأنه لم يكن حتى بركانًا فائقًا

فنحن نتطلع إلى المطر الحمضي على مدى العقد المقبل

نقول وداعًا للحضارة لأنها

ربما لا تستطيع البقاء على قيد الحياة

لمدة عقد

المجاعة العالمية الطويلة الآن هناك بعض الأماكن على وجه الأرض

التي لا تزال تعاني من الأمطار الباردة والحمضية

والمجاعة ستكون على الأقل خالية من الانفجارات

الفعلية نفسها

مثل الجزر البركانية

مثل جزر غالاباغوس أو حتى هاواي

التي تشتهر المفارقة البراكين

ولكن الشيء هو أن هذه البراكين

تطلق ببطء تدفقات الحمم البركانية

بدلاً من أن تنفجر بعنف

حتى تتمكن على الأقل من الاستمتاع بمنظر جميل

حيث تنفجر الحضارة كل عشية

عيد الميلاد تقول بعض التقاليد أن سانتا

لديها ليلة واحدة فقط لتقديم هدايا لملايين

لأطفال حول العالم

الآن هذا قد يبدو غير معقول

من منظور علمي

لكننا تساءلنا بالضبط كم هو غير معقول

بشكل عام من الصعب تحديد عدد الأشخاص

في العالم يحتفل بعيد الميلاد

بسان سنتر في 25 ديسمبر

لكن إذا أخذنا بعين الاعتبار تقاليد دينية وثقافية معينة

فسنحصل على تقدير تقريبي لحوالي 600 مليون

شخص الآن دعنا

نقول أن لكل أسرة في المتوسط ​​طفلان

ونصف السنة ، لذلك فإن سانتا تحتاج فقط إلى زيارة 240 مليون

منزل أفضل من ذلك

لقد حان الوقت لإنجاز المهمة

أكثر مما تعتقد

أن الأسطورة تقول إنه ينام عندما يكون الأطفال نائمين

بحيث يمنحه ثماني ساعات بشكل جيد

ولا يجب أن ننسى المناطق الزمنية

ناك 24 مناطق زمنية واسعة في جميع أنحاء العالم

كل ساعة واحدة

لذلك عامل في أوقات مختلفة عشية عيد الميلاد

في جميع أنحاء الكوكب ، وحصلت kringles

الفاخرة 31 ساعات لجعل عمليات التسليم

له لسوء الحظ هذا هو المكان حيث نفاد حظه

لأنه فقط للوصول إلى كل منزل

سيكون عليه تطير أسرع 1200 مرة من أسرع

طائرة مقاتلة في العالم

وهذا أمر يسأل عنه الكثير من حيوانات الرنة التسعة

التي يمكن أن تسرع ما يصل إلى 80 كم في الساعة فقط

في المتوسط ​​بطريقة بطيئة للغاية

ولكن لكي نكون منصفين فهذا هو أفضل ما يمكنهم فعله

الأرض بما أننا لا نعرف بالضبط مدى السرعة

التي يمكن أن تطير بها الرنة ، فلنفترض أنها تستطيع إدارة

تلك السرعات المذهلة ، حتى إذا كان الحمل الذي يتعين عليهم

تحمله ثقيلًا للغاية بالنسبة لهم

إذا تلقى كل طفل رضيعًا واحدًا متوسط ​​الحجم

تزن الحقيبة وحدها

600,000 طن

أو حوالي 20 تمثالًا في الوقت نفسه

يمكن للرنّة المتوسط ​​سحب ما يصل إلى ضعفي وزنها

أو حوالي 225 كيلوغرام

لذا فإن هذه الغزلان لا تذهب إلى أي مكان

وحتى لو كان ذلك ممكنًا

فلن تكون جميلة بالنسبة للمبتدئين سيخلق الفريق

طفرة صوتية هائلة

أثناء ارتطامها بالهواء بسرعة

تزيد ثلاثة آلاف مرة عن سرعة الصوت

الذي يصمم أي من المارة على الأرض تحت

أهل عيد الميلاد المجيد ولكن يزداد الأمر سوءًا

بمجرد أن تقلع رودولف وشركاه

قبل أن يصلوا إلى منزلهم الأول تمامًا

مثل ارتفاع حرارة الصاروخ

عندما يقوم بتفاعل الغلاف الجوي بسرعات هائلة

ستسخن الرنة إلى درجات حرارة شديدة ستحولها إلى غزل متشنج

ولن يكون سانتا أفضل

ضع في ذهنه أنه يجلس على ما يرقى

إلى أسوأ رحلة السفينة الدوارة

على الأرض

النموذجية إلى التراجع

عن مقعدك ولكن في حالة

سانتا للتسريع إلى تلك السرعات القصوى

يجعل الدفع أقوى بقوة أقوى

بعشرات الآلاف من المرات

كانت الجاذبية تعلقه على مزلقة

تحطيم عظامه وأجهزته الداخلية الي جيلي

لكن الأمر ليس كل شيء مظلوم وكآبة

لكنها ليست خسارة ككل

فلنفترض أن سانتا واصحابه نجا بأعجوبة

من هذه المحنة التي ينزلق جسده المريح

بلا عيب عبر مدخنة بعد أن تنطلق المدخنة

من الهدايا يعامل

على استحقاقه الكثير من الأذواق

إذا عرضت عليه كل أسرة ثلاثة ملفات تعريف

تعريف ارتباط من السكر وكوب واحد من الحليب كامل الدسم

سعة 8 زجاجات أي ما يعادل 720 مليون

من ملفات تعريف الارتباط وحليبًا كافيًا لملء 23

من حمامات السباحة الأولمبية

الآن يصل مجموعها إلى ثلاثمائة وتسعين مليار

السعرات الحرارية الكثير لرؤيته

من خلال سباته حتى عيد الميلاد

يأتي مرة أخرى